دخول
تسجيل
عربة التسوق
المقاييس
$49


مقياس مهاراتك القيادية


فكرةالمقياس:
لقد تم وضع هذا المقياس لتقييم درجة الفعالية القيادية لديك، وهو قابل للحساب تلقائياً، والهدف منه مساعدة الأفراد لإدراك مهاراتهم المرتبطة مباشرة أو غير مباشرة بهذه المهارات القيادية الهامة.

هذا المقياس نافعاً لك في تحديد مهاراتك المتميزة التي يجب التركيز عليها في اختيار الأهداف والمشاريع، وكذلك المهارات القيادية التي هي بحاجة لتنمية وتطوير ، ليتم وضع خطة لتطويرها.

ونذكر أن هذا المقياس فيه معظم المهارات القيادية وليس كلها، حيث إن كل مهمه قيادية لها طبيعتها الخاصة، وبالتالي مهارات خاصة بالإضافة للمهارات العامة المذكورة في هذا المقياس.

إن عملية التنمية القيادية مهمة لكل نهضة حيث إن القادة هم الذين يحركون الآخرين ويرفعون قدراتهم، وينمون مهاراتهم، وهذا لا غنى عنه في كل أمه، وبالذات الأمم التي صحت من جديد.

وقد حاولنا في هذا المقياس أن نشكل منهجية ليس لقياس مهاراتك فقط، وإنما ليتم التعرف على أهم المهارات اللازمة للتدريب القيادي وبالذات في مراحل الانتقال من حياة الدراسة إلى مجال العمل.

ونؤكد أنه ليس بالضرورة التمكن من جميع المهارات، ولكن كلما زادت عدداً وعمقاً كلما ارتفعت القدرات القيادية، وبالتالي فالقيادة ليست مستوى واحد وإنما درجات متفاوته.

وكما أن هناك قيادة عامه ( تحتاج هذه المهارات )، هناك قيادات خاصة (مثل قيادة الفكر أو السياسة أو الاقتصاد أو غيرها) لها مهاراتها الخاصة، ولكن ستنفعها هذه المهارات ( حسب طبيعة عملها).
وفي الختام فعملية القيادة عملية مستمرة لا تتوقف، فنوصي بالهمة العالية والثبات والاستمرارية والاستعانه بالله تعالى.


دقة المقياس
لا يوجد تحديد لمدى دقة المقياس لكونه جديد ، ولكننا مطمئنون أن نتائجه جيدة.



لمن يقدم المقياس
للراغبين بالتطوير الذاتي القيادي في حياتهم الشخصية وفي مجال أعمالهم .


اعداد وتعديل

  • د. طارق السويدان
  • أ. غياث هواري


لغة المقياس:
عربي فقط



تكلفة الاختبار:
أكثر من 5 إختبارات
خصم 28%
5
إختبارات

183$
خصم 25%
4
إختبارات

152$
خصم 22%
3
إختبارات

119$
خصم 19%
2
إختبارين

82$
خصم 16%
1
إختبار

49$